أكدت قناة الـNBN في مقدتمها أن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، رغم أنه كان يتحدث أمام وفد أوروبي، لكن قالها بلسان عربي فصيح "​المجلس النيابي​ الحالي ورغم تمديد ولايته أنقذ لبنان في مرحلة ​الفراغ الرئاسي​".

واشارت القناة الى أنه "بإنتظار عودة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ من زيارة العمل السعودية لتخفيض منسوب بطالة اللجنة المكلفة تطبيق قانون الانتخاب، تُرفع الأصابع الخمسة في وجه شرَ أي تأجيل جديد لإجتماعها المقرر الخميس الى جانب جلسة مجلس الوزراء في السرايا".

أما كهربائياً، فلفتت القناة الى أنه "لم ترسو ثلاثة من عروض الشركات التي تقدمت الى المناقصة على شاطئ شفافية إدارة المناقصات، وهي سترفع تقريرها الى اللجنة الوزارية المختصة بعد أن تبين عدم تمكن أي من هذه الشركات الثلاثة من تأمين الشروط المطلوبة، فيما بقي عرض الشركة الرابعة، وهي كارادنييز التركية مغلقاً".

وأوضحت القناة أن "في مجلس النواب فُتح موضوع آخر ضاغط هذه الأيام، وهو ما يتصل بملف الاتصالات في ضوء الكباش الحاصل بين وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ ورئيس ​هيئة أوجيرو​ عماد كريدية"، لافتةً الى أن "هذا الملف حضر على طاولة ​لجنة الاعلام والاتصالات​ النيابية التي أكدت التمسك بالهيئة لتسلم قطاع الانترنت".

وذكرت القناة أنه "قد شهدت جلستها اليوم اعتراضات واسعة على تلزيم شبكة "الفايبر أوبتك" لشركتين أعطيتا امتيازات كبيرة، مع الاصرار على ان يتم أي تلزيم عبر دائرة المناقصات حصراً".