ينفذ ​الاساتذة​ في ​المدارس الخاصة​ إضرابا تحذيريا غدا للمطالبة بتطبيق القانون 46 الخاص ب​سلسلة الرتب والرواتب​ بالشكل القانوني الذي يحفظ مكتسبات معلمي ​القطاع الخاص​. وسيعقد نقيب المعلمين مؤتمرا صحافيا يوم غد الخميس لاعلان الخطوات التصعيدية اللاحقة في حال عدم تطبيقه

وفي وقت سابق اكد عبود أن "اضراب الغد في المدارس الخاصة مستمر وهو تحذيري وقد تحدثنا في وقت سابق عن اسبابه الموجبة".ودعا جميع الاساتذة الى المشاركة والتزام المدارس في القانون ليس خياراً، لافتا الى ان لم يتم التوافق على تاريخ دفع المستحقات للاساتذة كما لم يتم اطلاعنا على ما تتضمنه هذه المستحقات وما ستدفعه المدارس.

من جهته اعتبر وزير التربية و​التعليم العالي​ ​مروان حمادة​ في ان "الاضراب في المدارس غدا، لا موجب له"، وناشد ​نقابة المعلمين​ في القطاع الخاص "ألا تضع التلاميذ في البيت وفي الشارع".بدورها عبّرت ​المدارس الكاثوليكية​ امس عن استغرابها واستهجانها لمستوى لغة التخاطب الذي طغى على مواقف النقابة ولدعوتها الى الاضراب. وأكد رئيس اللجنة الاثقفية في المدارس الكاثوليكية المطران حنا رحمة في حديث اذاعي أن "المدارس الكاثوليكية غير معنية بالاضراب غدا".