اكد وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان ​معين المرعبي​ "أننا نرفض تدخل أي أحد في الشأن اللبناني وخصوصا الإيرانيين".

واعلن رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة، معتبرا ان الأجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال رفيق الحريري، ومبديا خشيته من تعرضه للاغتيال، مؤكدا "أننا لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة ونرفض استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين وأيدي ايران في المنطقة ستقطع."

كما تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وأعلمه باستقالة حكومته. وبحسب بيان المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية، ينتظر الرئيس عون عودة الحريري الى بيروت للإطلاع منه على ظروف الاستقالة ليُبنى على الشيء مقتضاه.

بدوره، قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري قطع زيارته الى مصر والعودة الى لبنان بسرعة بعد أن اعلن الرئيس سعد الحريري استقالته.

اما خارجيا، علق مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام على إستقالة الحريري، قائلاً: "أتمنى لو أن الحريري تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده". وكذلك تمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة اخرى. واعتبر حسين شيخ الإسلام أن "استقالة الحريري جاءت بترتيب من ترامب ومحمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة".