أكد الكاتب والمحلل ​جوزيف أبو فاضل​ أن "استقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ خدمت الاسرائيليين من حيث لا يدري، هو الذي كان قد اصبح لديه الكثير من الحلفاء وشعبية كبيرة حتى أن الأمين العام ل​حزب الله​ السيد حسن نصر الله كان قد بدأ بالاشادة به".

وأشار أبو فاضل، في حديث تلفزيوني، الى أنه "اليوم اصبحت كل هذه التفاصيل لا قيمة لها امام الهجمة التي قام بها الحريري على حزب الله بالاتفاق مع الادوات الداخلية التي تهاجم هذا الواقع أيضاً"، معتبراً أن "الحريري ورئيس الجمهورية ​ميشال عون​ كانا يحكمان ​لبنان​ والحريري كان ينفذ ما يريده في البلد".

واعتبر أبو فاضل أن "البلد فيه مسؤولية والاستقالة هي تخلي عن هذه المسؤولية"، متسائلاً عن "غياب الحريري عن لبنان بعد أن قدم الاستقالة".

ولفت الى أن "الامير السعودي محمد بن سلمان لم يرحم الحريري وطلب منه الاستقالة"، موضحاً أن "الخطورة تكمن في أن يصدر عن بن سلمان قرار يجبر اللبنانيين بالسعودية للعودة الى لبنان مما يؤدي الى خراب المنطقة".

كما شدد أبو فاضل على أن " تغريدات الوزير السعودي ​ثامر السبهان​ لامست ​التسوية الرئاسية​ والحكومية لكن السبهان ;hk يريد اخراج الحريري من هذه اللعبة".