أعلنت ​وزارة الخارجية المصرية​، في بيان، أنّ "جمهورية مصر العربية أدانت بأشدّ العبارات عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل "​أنصار الله​" باتجاه شمال مدينة ​الرياض​ في السعودية، الّذي تصدّت له قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي دون وقوع إصابات"، مشيرةً إلى أنّ "تلك الأعمال تستهدف أمن واستقرار السعودية والمنطقة، وسوف تزيد من عزم دول التحالف على استعادة الشرعية في ​اليمن​".

وأكّدت "وقوف مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب السعودية الشقيق، وتأييدها لكلّ ما تتّخذه حكومة السعودية من إجراءات، من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة هذا الإعتداء الغاشم".

في السياق ذاته، كشف الديوان الملكي ​الأردن​ي، أنّ "ملك الأردن عبدالله الثاني بعث ببرقية إلى الملك السعودي ​سلمان بن عبدالعزيز آل سعود​، عبّر فيها عن إدانته واستنكاره الشديدين لعملية إطلاق صاروخ باليستي من الأراضي اليمنية على مدينة الرياض، وشدّد على وقوف الأردن وتضامنه مع السعودية في الحفاظ على أمنها واستقرارها وتصديها لمثل هذا العمل العدائي الجبان، الّذي استهدف أمن وسلامة السعودية وشعبها".

يُذكر أنّ هيئة الطيران المدني في السعودية، أعلنت أمس السبت أنّ "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الصاروخ في حرم مطار الملك خالد الدولي، بشمال العاصمة الرياض". وأعلنت جماعة "أنصار الله" عن إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى نوع "بركان. إتش 2" على مطار الملك خالد الدولي.