اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​سيمون أبي رميا​ أن "استقالة رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ يوم أمس بمكانها وشكلها مريبة مفاجأة شاملة وعامة على مستوى كل الشرائح السياسية اللبنانية خاصة على تيار "المستقبل" وجعلت الأجواء الغامضة تكون هي موجودة في الوضع الذي تلى الاستقالة".

وفي حديث تلفزيوني، لفت أبي رميا إلى أنه "في غياب الحريري لن يدخل التيار في اي سجال داخلي مع اي طرف فاللحظة مصيرية وتتطلب مواقف مسؤولة وحكيمة وكلام المسؤولين تبين أن هناك قناعة أننا لا نريد أن ننجر إلى الفتن يريد البعض أن يجرنا إليها ولا يمكن تحصين الساحة الداخلية إلا عبر التوافق السياسي والوحدة".

وأشار إلى أن "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ هو القوة الهادئة والضامنة للاستقرار والتوازن الداخلي والسلم الاهلي"، لافتاً إلى أن "القرار الرئاسي هو التواصل مع جميع الفرقاء اللبنانيين لتأمين وصون الوحدة الوطنية والحفاظ على الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي".

وكشف عن أن "الرئيس عون تلقى اتصالا من الحريري امس وابلغه عن نيته العودة قريبا"، مشيراً إلى أن "الرئيس عون ينتظر اللقاء مع الحريري ليستمع منه الى حيثيات وظروف هذا القرار المفاجىء".