اكدت السفيرة الأميركية الجديدة لدى ​حلف شمال الأطلسي​ "ناتو" كاي هاتشينسون ان بلادها مستعدة لمواجهة أي اضطرابات في ​الشرق الأوسط​. واشارت في مؤتمر صحافي عشية انطلاق اجتماعات وزراء دفاع دول "ناتو"، الى اننا "بالطبع نتفقد قدراتنا الدفاعية للتعامل مع اي اضطراب محتمل في الشرق الأوسط ونظمنا الصاروخية الدفاعية جاهزة لأي شيء قد يطرأ".

وشددت على ان "تحالفاتنا في الشرق الأوسط قوية جدا، فنحن لدينا شركاء هناك يساعدوننا كجزء من قوات الحلف في ​أفغانستان​ على سبيل المثال ونحن نقدرهم جدا، كما ان لدينا حلفاء في القضاء على ما يسمى تنظيم "داعش" هم من الشرق الأوسط لكنهم ليسوا أعضاء في "ناتو" لكن شركاء اقوياء للحلف".

وكشفت عن انه على هامش اجتماعات الوزراء سيستضيف وزير الدفاع الاميركي ​جيمس ماتيس​ وبالتعاون مع الأمين العام لحلف "ناتو" ينس شتولتنبرغ اجتماعا للتحالف ضد "داعش" الخميس، حيث سيتم استعراض الوضع الحالي في الحرب على "داعش" وجهود ضمان الاستقرار في ​العراق​ و​سوريا​".

ويعقد وزراء دفاع "ناتو" اجتماعات بدءا من الاربعاء تستمر يومين وتركز على الأوضاع في أفغانستان و​كوريا الشمالية​ فضلا عن مراجعة هيكلية قيادة الحلف.