وصف مفتي عكار بشمال لبنان الشيخ ​زيد بكار زكريا​ ما قامت به الفئة الحوثية المعتدية بإطلاقها الصواريخ على ​الرياض​ بأنه عمل جبان وخسيس صدرت من فئة مارقة على الشرعية ومعتدية على السلطة اليمنية المنتخبة.

وقال المفتي لـ"الرياض" السعودية: "هذه المخططات لن تزيدنا إلا إصراراً وثباتاً فالمملكة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز اتخذت القرار بحزم وعزم على حمل لواء الدفاع عن السنة ومواجهة المد ال​إيران​ي الفارسي ولن يستطيع صاروخ حوثي أن يكسر هذه الإرادة وستعود كل هذه المخططات بالشر والسوء على أصحابها وسيكتوون بنارها ويصطلون بلظاها".

وأضاف الشيخ زكريا يوماً بعد يوم تزداد الهجمة على الأمة الإسلامية والعربية وتتنوع أشكال الحرب على هذه الأمة ولا تعجب حين يكون المستهدف من غير المسلمين أما حين يستهدف ممن ينتسب إلى الإسلام ويرفع اسم الإسلام فهذا هو العجب الذي لا ينقضي لكن لله في ذلك حكمة لينكشف أدعياء الإسلام ولينفضح أعداؤه.

وزاد مفتي عكار مرة بعد مرة تستهدف صواريخ ​الحوثيين​ أراضي الإسلام وبلاد المسلمين وبعد استهداف قبلة المسلمين ​مكة المكرمة​، ها هي اليوم تستهدف عاصمة العروبة الرياض لما تشكله من رمزية سياسية على صعيد العالم العربي والإسلامي كله. وبين أن هذا الاستهداف يأتي في سياق المخطط الإيراني للسيطرة على ​الخليج العربي​ وعلى المنطقة جمعاء، في مقابل ذلك تبقى ​إسرائيل​ بمنأى عن كل ذلك حيث لم يصب إسرائيل من إيران سوى التهديد والشعارات وأما الصواريخ والترسانات والجيوش الإيرانية وأتباعها فهي تعيث في بلاد الإسلام والمسلمين خراباً ودماراً وقتلاً وتهجيراً. مؤكداً أن المخططات الصفوية لن تزيدنا إلا إصراراً وثباتاً.

وأكد الشيخ زكريا أن السعودية بقيادتها الرشيدة وشعبها المتكاتف ستبقى درعاً للإسلام والمسلمين وحامية ومنافحة للقضايا الإسلامية.