تجمع القوى السياسية على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها في شهر ايار المقبل، رغم اعلان رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ استقالته. وفي هذا الاطار، كشفت مصادر لـ"النشرة" ان "تشكيل حكومة جديدة يتطلب وقتا طويلا وتوافقا سياسيا ممكن ان يجدد المشاكل بين الجهات السياسية، وهنا نكون بحاجة الى تسوية جديدة"، مؤكدة ان "من الممكن اجراء الانتخابات في ظل حكومة تصريف اعمال".

"من واجب الحكومة اجراء الانتخابات النيابية سواء كانت الحكومة لتصريف الاعمال او حكومة عاملة"، هذا ما أكده الخبير ​الدستور​ي ​عادل يمين​، في حديث لـ"النشرة"، ولفت الى ان الجو السياسي لا يشكل سببا لارجاء الانتخابات، مشددا على ان لغاية الآن لا عوامل تبرر ارجاء الانتخابات النيابية. رغم غموض مصير الانتخابات النيابية، الا ان رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ اكد الانتخابات ستحصل في موعدها، ولا تحتاج إلى اجتماع الحكومة.

وفي هذا الاطار، كشف عضو كتلة "التغيير والاصلاح" النائب ​غسان مخيبر​ لـ"النشرة" ان ​وزارة الداخلية​ لا تزال تعمل من خلف الكواليس لتأمين متطلبات الانتخابات النيابية. الدستور واضح لجهة إمكانية أن تنظم حكومة ​تصريف الأعمال​ الانتخابات النيابية والمهل لاتزال غير داهمة أي اننا لم نصل بعد الى دائرة الخطر، فهل علينا انتظار القرار السياسي ليمارس المواطن اللبناني حقه بالانتخاب، او سنكون امام تمديد ثالث جديد للمجلس النيابي؟.