دعا رئيس حزب الاتحاد اللبناني الوزير السابق ​عبد الرحيم مراد​ ​الدولة اللبنانية​ الى أن تولي العلاقات مع ​البرازيل​ الأولوية وتفعيلها في مختلف المجالات نظراً للعلاقات الأخوية وصلة الدم التي تربط الشعبين اللبناني والبرازيلي"، مشيراً الى أن القوة المالية في لبنان تتأتى من تحويلات المغتربين اللبنانيين في بلاد ​الاغتراب​ لا سيما في البرازيل".

وفي حديث تلفزيوني، لفت مراد الى أن "الحكومات اللبنانية المتعاقبة قصرت في تفعيل العلاقة الاقتصادية مع البرازيل وشراء الأسلحة منها، وشدد على أن "السياسة الخارجية للبرازيل لطالما كانت داعمة لقضايا شعوب المنطقة لا سيما ​القضية الفلسطينية​ وترى بأن المدخل الى السلام في المنطقة هو اقامة دولة فلسطينية مستقلة في فلسطين".

وتوقع مراد أن تحتل البرازيل في السنوات المقبلة مرتبة الدولة الأقوى والأهم على مستوى القارة الأميركية وأن تتفوق على ​الولايات المتحدة​ في كافة المجالات".

وفي الشأن السوري، كشف مراد أن معظم الدول الاوروبية تتواصل مع ​الدولة السورية​ وحتى الولايات المتحدة عدلت موقفها من النظام في سوريا"، مشيراً الى أن البرازيل لم تقطع علاقاتها مع سوريا منذ بداية الأزمة حتى الآن وشركاتها ستشارك في اعادة الاعمار في سوريا".