أوضح مبعوث ​الحكومة الفرنسية​ الخاص للعلاقات مع ​روسيا​ جان بيار شيفينمان أن "مقترح بلاده إنشاء مجموعة اتصال حول ​سوريا​، يهدف لدعم مفاوضات الجهات السورية في جنيف"، مشيرا إلى "استعداد ​باريس​ للعمل مع ​موسكو​ في هذا المسار".

ولفت إلى أن "الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ تحدث عن إمكانية إنشاء مجموعة اتصال حول سوريا على مستوى الدول الخمس دائمة العضوية في ​مجلس الأمن الدولي​ ويجب على هذه الدول دعم عملية جنيف، والعمل في إطار مجموعة الاتصال يعتبر من وسائل تسريع هذه العملية"، مشيراً إلى أن "ماكرون عرض هذا الاقتراح على نظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​، "الذي لم يرفضه، وبالتالي يجب المضي قدما في هذا الاتجاه".

وفيما يتعلق بمبادرة موسكو بعقد مؤتمر ​الحوار الوطني​ السوري، أكد شيفينمان "دعم ​فرنسا​ لوحدة ​الشعب السوري​ ووحدة الأراضي السورية"، مشيراً إلى أن "ماكرون بعث برسالة إلى بوتين، تتناول تعزيز تعاون البلدين بشأن سوريا، رافضا تقديم مزيد من التفاصيل حولها تفاديا لظهور مزايدات".

وأكد أنه "يجب أن تبقى رسالة الرئيس الفرنسي إلى نظيره الروسي بينهما فقط وأستطيع القول إن الوثيقة تتناول تعميق التعاون في موضوع حساس وهو ​الأزمة السورية​".