أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "وحدات من ​الجيش السوري​ استعادت، بالتعاون مع القوات الرديفة، السيطرة على قرية أبو الغر في إطار عمليات المتواصلة لاجتثاث إرهابيي "​جبهة النصرة​" من ​ريف حماة​ الشمالي الشرقي.

وأشارت الوكالة الى أن "العملية انتهت باستعادة السيطرة على القرية بعد مقتل العديد من الإرهابيين، وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم وعتادهم وذخيرتهم"، لافتةً إلى أن "وحدات الجيش تقوم بملاحقة الإرهابيين الفارين في محيط القرية بينما بدأ خبراء تفكيك ​الألغام​ على الفور بتمشيط القرية وتفكيك المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين المنازل والأراضي الزراعية".

كما أوضحت أن "الجيش حقق تقدما جديدا في عملياته ضد التنظيمات الإرهابية على محور الرهجان بريف حماة الشرقي وقضت على عشرات الإرهابيين من بينهم أبو نوفل الخالدي، ومخلث الحماد، وعمر جمال الجمعة.

وتجدر الاشارة إلى أن وحدات الجيش استعادت، نهاية الأسبوع الماضي، السيطرة على قريتي بليل والراشدية ضمن عملياتها العسكرية على تجمعات تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي بالمنطقة الممتدة بين ​ريف حلب الجنوبي​ الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي.