اشار وزير البيئة طارق الخطيب إلى ان "الازمة الحالية التي يمر بها كل الوطن ليست ازمة فئة معينة"، مؤكدا ان "لا خيار لنا سوى ان نقف جنبا الى جنب، لانه بوحدتنا نستطيع ان ننتصر على العواصف التي تعصف بنا، اما اذا كنا غير موحدين فسترمينا نسمة هواء".

وفي تصريح له خلال زيارته على رأس وفد من "​التيار الوطني الحر​" مفتي ​البقاع​ الشيخ ​خليل الميس​ اشار الخطيب الى انه "من هنا كانت المقاربة التي قام بها فخامة الرئيس ​ميشال عون​ والتي اتسمت بالحكمة والدراية وروح المسؤولية العالية، وساهمت الى حد كبير في تخفيف وطأة ما كان آت الى ​لبنان​. فالخطة كانت تقضي بقصف كرة نار على الساحة اللبنانية"، منوها "بحكمة الرئيس عون التي التقت مع ارادة اللبنانيين وحكمة القيادات وعلى رأسهم صاحب السماحة المفتي ​عبد اللطيف دريان​ الذي كان لنا شرف زيارته اولا، و"وقفنا على خاطره"، وكانت الآراء متوافقة بأنه لا بد من ان نقف جنبا الى جنب وان تتضافر كل الجهود".

بدوره، رحب المفتي الميس بالوزير الخطيب والوفد المرافق مؤكدا انه "مر على لبنان اكثر من ​زلزال​، لكن سرعان ما التحم المواطنون والتمسوا الحلول. نحن اليوم امام امتحان، اما ان نستأهل هذا الوطن، او ان هذا الوطن ليس لنا. يجب ان يكون هناك تلاق بين المواطنين جميعهم.. فلا نستطيع ان نحب بعضنا ان لم نتعرف على بعضنا ونتقبل بعضنا".