نشرت صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية موضوعا بعنوان "العلماء يقولون إنهم عثروا على كوكب ثان يشبه الأرض ودرجة حرارته تدعم إمكانية الحياة عليه"، أشارت فيه إلى ان "العلماء والمختصين في المرصد الأوروبي الجنوبي التابع للاتحاد الاوروبي والذي يقع في دولة ​تشيلي​ في ​أميركا الجنوبية​ اكتشفوا الكوكب الجديد وسموه (روس 128 ب) وهو يدور حول نجم من نوع القزم الأحمر على بعد 11 سنة ضوئية من الأرض".

ولفتت الجريدة إلى ان المشكلة الاكبر حاليا هي أن السفر إلى هذا الكوكب بالوسائل المتاحة تستغرق 140 ألف سنة لكنه ولحسن الحظ يتحرك باتجاه نظامنا ​الشمس​ي لدرجة أن العلماء يقولون إن قد يصبح جارا لنظامنا الشمسي لكن الأمر قد يستغرق 70 ألف سنة وهي فترة ضئيلة جدا بالنسبة لمقاييس الكون.

وأوضحت الجريدة أن العلماء أكدوا أن الكوكب الجديد يشبه الأرض بشكل كبير من ناحية ​درجات الحرارة​ و طبيعة السطح علاوة على الحجم أيضا رغم أن موقعه من النجم الذي يدور حوله أقرب من موقع الأرض للشمس بنحو 20 مرة لكن لايصله إلا القليل من إشعاع النجم القزم الأحمر كما انه يدور حول النجم مرة كل نحو 10 أيام. وقات "إن أغلب النجوم من نوع القزم الأحمر ترسل موجات انفجارية من أشعة إكس بشكل معتاد إلى الكواكب القريبة وهو الأمر الذي يعتبر قاتلا بالنسبة للبشر".