أكّد ​المياومون​ وجباة الإكراء في ​مؤسسة كهرباء لبنان​، أنّ "​مياومي الكهرباء​ ليسوا العبء على المؤسسة"، مشيرين إلى أنّ "هناك من يقول إنّ بوجود شركات مقدّمي الخدمات، لا حاجة إلى مياومين"، متسائلين "هل أداء الشركات أنقذ مؤسسة كهرباء لبنان من عجزها المالي؟ هكذا تتمّ معالجة موضوع المياومة في ​الدولة اللبنانية​؟ لماذا تدخل الشركة موظّفين بصفة مياوم؟".

ودعوا في مؤتمر صحافي، إلى "حلّ ملف المياومة لمرة واحدة ونهائية"، مشدّدين على أنّ "همّنا الوحيد أن نأكل لقمة عيشنا بكرامتنا، وهذا يتمّ من خلال تثبيتنا وإعطائنا حقوقنا"، مطالبين بـ"إمّا أخذ كامل عدد المياومين بصفة أجير، أو أخذ الفائض الناجح والإتجاه إلى امتحانات الفئة الخامسة على أن يتمّ استخدام كلّ الناجحين".

وأوضحوا أنّ "بعض الأشخاص اشمأزوا من المد والجزر في موضوع المياومين، ويريدون التعويض العادل بعيداً عن التثبيت"، كاشفين أنّ "ما خسرناه من تقديمات وعائدات، هو حوالي 10 ألاف دولار سنويّاً"، مركّزين على أنّ "من يعتبر أنّ بظلمنا سيحقّق هدفه المنشود، الّذي لا نعرفه، مخطئ"، مؤكّدين "أنّنا لن نقبل أن نعود إلى الصيغة السابقة بأن نكون مياومين في حال توقّفت إحدى ​شركات مقدمي الخدمات​ عن العمل"، مشدّدين على "أنّنا لسنا عبئاً على المؤسسة ونناشد رئيس الجمهورية إيجاد الحلّ لملفنا".