جالت السيدة الاولى ​ناديا الشامي عون​ قبل ظهر اليوم، في خطوة فاجأت فيها ​طلاب المدارس​ الذين يزورون ​قصر بعبدا​ لمناسبة ذكرى الاستقلال، مع الوفود الطالبية في أرجاء القصر الجمهوري الذي حرص على فتح ابوابه أمامهم لليوم الرابع على التوالي، جريا على تقليد وطني.

وتوقفت عند كل محطة من محطات الجولة التي رافقتها فيها كريمتاها السيدتان ​ميراي عون الهاشم​ وكلودين عون روكز، مع الطلاب الذين شكروها وشكروا رئيس الجمهورية على فتح ابواب القصر امامهم، معربين عن سرورهم بوجودها بينهم اليوم واستماعها الى آرائهم وتطلعاتهم، ومؤكدين محبتهم للبنان وللجيش، وآملين في أن يصبحوا بدورهم قادة المستقبل ويسهروا على حماية لبنان وصون حريته.

واطلعت اللبنانية الاولى من جهة ثانية، على النشاطات التثقيفية التي كان الطلاب يشاركون فيها ويتعرفون من خلالها الى القصر الجمهوري وتاريخه، كما على ​تاريخ لبنان​ ومرحلة استقلاله وواجبات المواطنين في المحافظة على السلامة المرورية، وكذلك على الثروة الحرجية للبنان وتنوعه البيولوجي، وتراثه وتقاليده وعلى حقوق ​المرأة اللبنانية​، كما على السيرة الذاتية للرئيس عون وأهم اقواله وعلى أهم الرسامين اللبنانيين.

وألقى بعض الطلاب قصائد وطنية في حضور اللبنانية الاولى، كما أدوا النشيد الوطني وأغاني من وحي المناسبة ملوحين بالاعلام اللبنانية التي وزعت عليهم عند وصولهم الى قصر بعبدا.

وحرص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كما كل يوم، على الخروج من مكتبه والترحيب بالطلاب والتقاط الصور التذكارية معهم بمعية اللبنانية الاولى.

وشمل اليوم الرابع من زيارة الوفود الطالبية لقصر بعبدا كلا من: ثانوية القلبين الاقدسين- ​عين نجم​، مدرسة الليسيه الفرنسية اللبنانية- ​نهر ابراهيم​، مدرسة عائشة ام المؤمنين المجانية - صيدا، مدرسة سيدة البشارة للراهبات الباسيليات الشويريات - ​كفرشيما​، ​مدرسة يوسف سلمان شمعون​ الرسمية للروضات - ​النبطية​، مدرسة ​البقاع​ الدولية - ​شمسطار​، ثانوية راهبات القلبين الاقدسين- ​بعلبك​، مدرسة الرسل - ​جونيه​ ومدرسة ​بيروت​ الحديثة.