دعا الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​ السعودية إلى "الإسراع في رفع الحصار المفروض على ​اليمن​، والفتح العاجل لجميع الموانئ البحرية والجوية والبرية".

وخلال مؤتمر الصحفي بمقر المنظمة الدولية في ​نيويورك​، أشار المتحدث الرسمي باسم غوتيريس استيفان دوغريك ، أن الأخير "يشعر بخيبة الأمل والإحباط إزاء استمرار معاناة الشعب اليمني"، مؤكداً "أننا بحاجة إلى محاسبة المسؤولين عنها".

وكشف أن غوتيريس "وجه رسالة إلى المندوب الدائم للسعودية لدى ​الأمم المتحدة​ عبد الله المعلمي، بشأن الحصار الذي فرضه ​التحالف العربي​ بقيادة السعودية على اليمن منذ 6 تشرين الأول الحالي، على خلفية إطلاق ​الحوثيين​ صاروخا باليسيا على "مطار الملك خالد الدولي" ب​الرياض​".

وحذر الأمين العام في رسالته من أن هذا "الحصار يعيد إلى الوراء الجهود الدولية الرامية إلى إغاثة اليمنيين"، لافتاً الى أنه "في وقت رحب فيه الأمين العام بإعادة فتح ​ميناء عدن​ أمام حركة الملاحة، إلا أنه أكد أن تلك الخطوة ليست كافية، ولن تغيث 28 مليون يمني".

وأكد أن "الأمم المتحدة تدعو التحالف إلى استئناف الخدمات الجوية في مطاري ​صنعاء​ وعدن، وإلى إعادة فتح ميناءي الحديدة وسليف حتى يمكن إيصال المساعدات الإنسانية على وجه السرعة".