ركّز وزير السياحة ​أفيديس كيدانيان​، على أنّ "بغضّ النظر عن كلّ ما يمكن أن يكون له تأثير سلبيّ جراء الأحداث السياسية الّتي تجري في البلد، استطعنا بفضل الخبرة ومن خلال رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، أن نمتصّ الصدمة السياسيّة ونحاول تخطي هذا الموضوع".

وأكّد كيدانيان، خلال مؤتمر "إدارة السياحة والضيافة الدولية - International Tourism Management"، الّذي نظّمته الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم "MUBS"، أنّ "​وزارة السياحة​ خصوصاً، تستكمل أعمالها بشكل طبيعيّ وتتابع تطبيق استراتيجيتها. كما أنّها لم تغب عن المحافل الدولية"، مشيراً إلى أنّ "بعد تقديم استقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في 4 تشرين الثاني، كنّا في 5 و6 و7 من الحالي في لندن، وفي 12 و13 في ​الأردن​. وسنكون في 29 في ​إسبانيا​ للمشاركة في المعارض والمؤتمرات والنقاشات كافّة المختصّة بالسياحة، للتشديد على فكرة أنّ ​لبنان​ هو بلد سياحيّ".

ولفت "هناك عدد من البلدان تعاني من التُخمة في السياحة. لم نصل بالتأكيد إلى هذا الوضع لكنّنا نتابع عملنا ونعمل للوصول يوماً إلى مرحلة نقول فيها إنّنا اكتفينا بعدد معين من السياح"، طالباً من ​المؤسسات التربوية​ مثل "MUBS" تحضير عناصر بشرية قادرة أن تكون فعّالة في السياحة"، متمنّياً "عودة الشباب الّذين غادروا للعمل في مؤسّسات سياحيّة في الخارج، وأن يكون عندنا وظائف شاغرة لهم في لبنان".