أكد وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​ أنه " لا يمكنننا الا ان نشكر ​فرنسا​ التي لا تحمي فقط المسيحيين بل كل ​لبنان​ من اي اعتداء عليه ولبنان هو البلد الفرانكوفوني الوحيد اذاً لن تتخلى فرنسا عنه".

واشار شربل، في حديث تلفزيوني، الى أن "90% من ​الشعب اللبناني​ يعتقد أن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ محتجز، لكن أنا أرى أنه يجب الانتظار لحين عودته الى لبنان واذا كان فعلاً محتجز وهو يدافع عن احتجازه فاذاً هو حر بذلك"، معتبراً أنه "لقد ذهبنا بموضوع الاحتجاز الى تخريب العلاقة مع السعودية لأن ما فاجأني أنه بكل تصريحات الحريري كان هناك موافقة على ما يحصل".

وشدد على أنه "كان يمكننا قول ما نريد قوله لكن من دون تخريب العلاقة مع السعودية"، لافتاً الى أنه "لولا قرار رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الأخير لما كانت تدخلت كل الدول بهذه القوة، فكلمة "محتجز" أثرت كثيراً خاصةً على فرنسا كذلك انحرجت السعودية".

كما أوضح شربل أنه "يجب أن نرى ماذا سيحصل بعد الاستقالة فالمخيف أكثر هو ​الفراغ السياسي​"، مؤكداً أن "لا أحد يريد أن يقوم بحرب على لبنان".

وذكر أن "أنا ضد تأليف حكومة اذا كانت الحكومة غير متجانسة والفراغ السياسي مع الموقت يولد احتقان على الارض"، لافتاً الى أن "الأخطر هو حصول اغتيال لبعض الشخصيات المهمة في لبنان فاذا لم نكن محصنين يمكن الوصول الى حرب اهلية".