أكّد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، في تصريح صحافي لصحيفة "المستقبل" من ​فرنسا​، أنّ "ال​لبنان​يين جديرون بوحدتهم واستقرارهم، شكراً لعاطفة كلّ اللبنانيين".

وأوضح الحريري، أنّ "هاجسي كيف نجعل لبنان يستفيد من هذا الشعور الوطني العارم والعابر للإنقسامات، وكيف نجيّره لصالح البلد والإستقرار الحقيقي"، مشدّداً على أنّ "أمامنا مسؤوليات كبيرة وكثيرة ولكن ليس الحريري وحده المسؤول".

وكان الحريري قد وصل إلى قصر الإليزيه يوم أمس بُعيد الواحدة ظهراً بتوقيت بيروت، تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. فعُقدت بينهما خلوة تناولت آخر المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم أقام ماكرون وعقيلته مأدبة غداء على شرف الحريري وعقيلته. وأشار الحريري بعدها، إلى "أنّني أشكر الرئيس ماكرون على دعمه، لقد أظهر تجاهي صداقة خالصة وهذا ما لن أنساه أبداً. لقد أثبتت فرنسا مرّة جديدة كبر دورها في العالم وفي المنطقة، وهي تثبت تعلّقها بلبنان وباستقراره"، موضحاً أنّ "في ما يختصّ بالوضع السياسي في لبنان، فإنّني سأكون في بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة، وسأشارك في الإحتفال بعيد استقلالنا. وهناك سأعلن موقفي من كلّ الأمور بعد أن أكون التقيت رئيس جمهوريتنا ميشال عون".