لفت وزير الخارجية الايراني مجمد جواد ظريف إلى "التطورات السريعة التي تشهدها المنطقة لاسيما الاستقالة غير المتوقعة والمثيرة لعلامات الاستفهام لرئيس الحكومة ​سعد الحريري​"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على الاستقرار في ​لبنان​ ودعم كافة الأطراف الداخلية، الإقليمية والدولية لهذا الاستقرار".

في رسالة وجهها إلى وزير الخارجية ​جبران باسيل​، شدد ظريف على "وجوب إتاحة الفرصة لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ و​المؤسسات الدستورية​ الشرعية لاتخاذ القرارات المناسبة، وفقا لمقتضيات المصلحة الوطنية بعيدا عن الهواجس والضغوط الخارجية وعن الأساليب التحريضية، والسعي لفرض آراء خارجية على شعب وسيادة لبنان".

وعن الوضع في ​اليمن​، أكد ظريف أن "ليس هناك من حل عسكري في هذا البلد"، مذكرا بـ"مبادرته لتسوية هذا النزاع التي ترتكز على النقاط التالية وقف ​إطلاق النار​، تأمين المساعدات الإنسانية والصحية للشعب اليمني، واستئناف ​الحوار الوطني​ وتشكيل حكومة وحدة وطنية، واضعاً جميع طاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإيجاد حل لهذه الازمة".

كما أكد أن "ليس هناك من حل عسكري لأي من أزمات المنطقة وان الحوار والتمسك بالديبلوماسية المبنية على الاعتراف بحقوق ومصالح جميع الأطراف هي الحل الوحيد لجميع مشاكل دول المنطقة".