التقت "لجنة المتابعة للجمعيات الأهليّة المتعاقدة مع مصلحة شؤون المعوّقين في وزارة الشؤون الإجتماعيّة"، رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ في إطار جولتها على الكتل النيابيّة والمرجعيات السياسيّة.

وعرضت اللجنة خلال اللقاء "لحاجات والمشاكل التي تعاني منها الجمعيات"، آملةً منه "السعي لتحقيق مطلبه الملح برفع موازنة وزارة الشؤون الإجتماعيّة للعام 2018 بغية رفع المساهمة الخاصة بالجمعيات المتعاقدة لرعاية المعوقين".

وأكّدت اللجنة "تعهد وزير المال علي حسن خليل للجمعيات بتأمين الزيادة الماليّة المطلوبة في حال أرسل له وزير الشؤون الإجتماعيّة ​بيار بو عاصي​ كتاباً في هذا الخصوص".

من جهته، بادر جعجع مباشرةً بالإتصال ببو عاصي، وعقب التداول معه هاتفياً، أبلغ اللجنة أن "الأخير سيرسل الكتاب المطلوب في خلال اليومين المقبلين إلى وزير المال".

كما نوّه جعجع بـ"العمل الذي تقوم به الجمعيات من أجل الإعتناء بالمعوقين"، مشيراً إلى انه "يدرك مدى صعوبة العمل مع ذوي الإحتياجات الخاصة".

وشدد على أن "نحن في القوّات نتمسك بمؤسساتكم وتأمين الظروف اللازمة من أجل استمراريتها ولكن في الوقت عينه عليكم ألا تحملونا تبعات المشاكل المتراكمة منذ أعوام لأننا لم نستلم وزارة الشؤون إلا منذ وقت قصير".