رأى وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​، أن "من تابع مواقف رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ في وقت كان اللغط قائما على أن رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ محتجز، كانت مواقفنا بجانب الحريري ونذكّر بالثوابت التي تجمعنا به"، مشيرا الى أن "ما يجمعنا بالحريري سيادة لبنان ومشروع النأي بالنفس".

وأعرب بو عاصي في حديث تلفزيوني عن أسفه لأنه "لم يتم احترام سياسية النأي بالنفس، ومن تابع اليوم مواقف الحريري يرى أنها مستندة بشكل اساسي على النأي بالنفس"، مشددا على "أننا نحترم خيارات الحريري وندعو الى النأي بالنفس وتحييد لبنان عن اصلراعات الاقليمية ".

واعتبر أنه "لا يمكن أن يستمر الاستقلال ونحن نحاول تحييد لبنان عن المشاكل وغالبا لا ننجح، نريد أن نبني البلد ونعزز مؤسسات الدولة "، لافتا الى أنه "لا بد من التوقف عند ​عيد الإستقلال​ والنية للعيش بالمستقبل سويا".

وأوضح بو عاصي أن "الإستقلال نشأ على تمسك اللبنانيين بسيادتهم وعلى فكرة بناء الدولة وعلى المساواة بين المواطنين ولكن للأسف هناك من يرى الإستقلال محاصصة"، معبترا أن "السياسة اللبنانية تركيبتها غريبة عجيبة بدساتير العالم ولا بدستورنا هناك ما يسمّى بالتريث ولكن نحاول الإستمرار بالإمكانات المتاحة وإذا اعتبرنا أننا في حكومة تصريف أعمال يمكن للحكومة أن تجتمع لتسيير وضع المواطنين".