هنأ الحزب ال​لبنان​ي الواعد، "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على نجاحه في تجنيب لبنان المخطط التآمري الذي كان يُحاك له إذ أثبتت التطورات الأخيرة أنّ لبنان يبقى بأمس الحاجة إلى رئيس قوي ورجل دولة يعرف صون ​الدستور​ وحفظ الوحدة الوطنية".

ونوه الحزب، في بيان له برئاسة رئيس الحزب فارس فتوحي، بـ"حكمة وشجاعة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الذي وبالرغم من الضغوطات التي مورست عليه حافظ على رباطة جأشه وعلى السلم الأهلي"، مؤكداً أنّ "التسوية الجديدة ما كانت لتتم لولا خطاب الأمين العام لحزب الله ​السيد حسن نصر الله​ الأخير بمقاربته الهادئة والحكيمة والمُدركة لخطورة المرحلة".

كما دعا الحزب، الحكومة إلى "المسارعة في إقرار المراسيم اللازمة لتلزيم الغاز الذي سيُشكّل العامود الفقري لإقتصادنا الوطني، فالحاجة إلى إطلاق هذه العجلة تعلو على سائر الأمور السياسية الراهنة مهما بلغت أهميتُها".

وتطرق الى ​الإنتخابات النيابية​ بالقول أنها "تبقى الضامن الوحيد لتجديد الطبقة السياسية وتثبيت الإستقرار الداخلي"، طالبا "تقريب موعد الإنتخابات للعبور بالوطن إلى مرحلة جديدة خاصةً بعد التطورات الأخيرة التي تؤكد رغبة البعض في إدخال لبنان في لعبة المحاور من خلال الضغط عليه لتحسين وضعيّة بعض الدول الإقليمية، لذلك إنّ الإحتكام إلى إرادة الشعب يبقى الضمانة الوحيدة لمسيرة الإستقرار والإزدهار التي بدأت مع إنطلاقة العهد".