دانت وزارة الخارجية ​الإمارات​ية "التفجير ​الإرهاب​ي الذي استهدف مسجد الروضة في منطقة بئر العبد ​شمال سيناء​ المصرية وخلف عدداً كبيراً من القتلى والمصابين"، مؤكدةً أن "هذه الجريمة الإرهابية الآثمة تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة ​الإسلام​ية السمحاء والأديان السماوية".

وفي بيان لها، لفتت الخارجية الإماراتية إلى أن "هذه الجريمة النكراء تكشف بما لا يدع مجالا للشك عن الوجه القبيح للإرهاب الأسود الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أي حرمة، وتكشف أيضاً زيف ادعاءات الجماعات المتطرفة التي ترتدي عباءة الدين لتبرير أعمالها البربرية بينما الإسلام منها براء".

وأكدت موقف "الإمارات الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها".

وشددت على أن "مثل هذه الجريمة الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين أو أخلاق، وعبرت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".