أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​فادي كرم​ أن "الاستقالة يجب أن يتحمل مسؤوليتها المسؤولين عنها ان كانت فرض أو غير فرض"، مشيراً الى أن "رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الذي كانت نيته تستغل وكان يتم التمادي عليه كان سيصل الى حالة لا يستطيع تحمل فيها هذا الوضع".

واعتبر كرم، في حديث تلفزيوني، أن "الاستقالة والتريث لا فرق بينهما وسبب الاستقالة الأساسي هو وضع ​حزب الله​ لبنان بيد النظام الايراني"، مشيراً الى أن "الاستقالة كانت تؤكد الذي كنا نقوله ونحن لا يهمنا ان يكون هناك استقالة لكن نحن شددنا على ضرورة اصلاح الوضع عندما قرر حزب الله ترجمة انتصاره في ​سوريا​ هنا في لبنان ووضع لبنان بيد النظام الايراني".

كما سأل كرم "اين مسؤولية الاعلاميين والمسؤولين السياسيين الذين أخافوا ​الشعب اللبناني​ بالقول أن الحرب قادمة بعد استقالة الحريري"؟

وذكر أن "الحريري أوضح حينها أنه كان في بيته وكان حراً عندما كان يتكلم هناك وكل الأمور أوضحت أنه لم يكن هناك حجز حرية بل عندما ذهب الى ​السعودية​ تقدمت له معطيات خطيرة بأن عملية النية الحسنة تستغل، فاذا به قرر القيام بصدمة ايجابية"، معتبراً أن "الحريري تقدمت له في لبنان معطيات ايجابية فقرر التريث"، مشدداً على أن "الاساس هو الى أين سيصل الحريري مع الذين وعدوه بالنأي بالنفس وبوضع حزب الله على الطاولة اللبنانية اللبنانية".