غادر ​البابا​ فرانسيس ​مطار روما​ الدولي في مستهل جولة أسيوية تقوده إلى كل من ​ميانمار​ وبنغلاديش وتستمر حتى الثاني من الشهر المقبل وسيصل مطار يانغون الدولي بميانمار، ظهر الإثنين، حيث سيُقام استقبال رسمي.

ومن المقرر أن يجري البابا زيارة ل​رئيس ميانمار​، هتين كيا، حيث يقام في القصر الرئاسي استقبالاً رسمياً له، كما يلتقي مستشارة الدولة رئيسة ​الحكومة​ أونغ سان سو تشي وكذلك قائد الجيش الجنرال مين أونغ هلينغ .

ويترأس ​البابا فرانسيس​، صباح الأربعاء المقبل، قداساً في يانغون، ثم يلتقي بوفد يمثل المجلس الأعلى للرهبان البوذيين، ولاحقاً يجتمع مع أساقفة ميانمار، ومن ثم يغادر باتجاه بنغلاديش في اليوم التالي.

ومن المقرر أن يصل بابا ​الفاتيكان​ مطار دكّا الدولي، صباح الخميس؛ حيث سيُقام استقبالاً رسمياً له، ثم يقوم بزيارة للرئيس البنغالي عبد الحميد في القصر الرئاسي، ويعقد اجتماعاً بمشاركة ممثلين عن ​المجتمع المدني​ والسلك الدبلوماسي.

وفي صباح يوم الجمعة سيترأس ​البابا فرنسيس​ قداساً في دكا، كما سيلتقي عصرًا في ​السفارة البابوية​ برئيسة ​مجلس الوزراء​ البنغالية شيخة حسينة واحد، وفق برنامج الزيارة.

ومن المقرر أن يزور البابا الكاتدرائية الكاثوليكية، كما سيلتقي أساقفة بنغلاديش، يعقبه لقاء بوفد يمثل اللاجئين المسلمين ​الروهنغيا​.

ويوم السبت أي في الثاني من كانون الأول، يلتقي فرانسيس بوفد من الأساقفة والرهبان والراهبات في بنغلاديش، على أن يغادر بعد الظهر عائدًا إلى روما.