لفت رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ في تصريح له بعد لقائه رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، الى أنه طرح رأي حزب "القوات اللبنانية" بالأزمات الحالية، مشيرا الى أنه "في مكان ما البعض يحاول أخذ الازمة بشكل سطحي وهذا ليس الواقع".

وأكد جعجع "أننا جميعنا متمسكون بالتسوية وكلنا نريد الاستقرار، ولكن الاستقرار له مقومات بالمزح نحافظ على الاستقرار والتسوية"، معتبرا أن "البعض يُلبس الأزمة ما ليس لها واذا نريد أن نصل الى نتيجة يجب الذهاب الى السبب العميق للأزمة. لا شيء لا يحل ولكن الحلول لها مقوماتها".

وأشار جعجع الى "اننا تطرقنا خلال القلاء مع الرئيس عون الى موضوع النازحين"، مشددا على أنه "حان وقت عودتهم الى بلادهم بكل كرامة وعزة بسبب وجود حد أدنى من المناطق الامنة، والذي له القدرة على المغادرة من منطقة ​المصنع​ فليعود، أما الذي لا قدرة لديه على العودة من ذهه المنطقة، خوفا مكن التعرض للاعتقال أو القتل، فاليذهب الى المناطق الآمنة من ​تركيا​ أو ​الاردن​. وعلى ​وزارة الخارجية​ التنسيق الوكالات الدولية والدول المعنية بهذا الملف".

ورأى أن "موضوع النأي بالنفس لا علاقة برأي بقدر ما هو واقع على مستوى ​الشرق الاوسط​ حيث يوجد ازمة كبيرة، ومن المهم أن نرى ماذا يمكن أن نفعل لنبقى بمأمن عن ازمات المنطقة"، مشددا على أن "النأي بالنفس الذي ورد بخطاب القسم والبيان الوزاري يجب أن يكون فعلا أكثر من أن يكون قولا. النأي بالنفس يعني الخروج الفعلي من أزمات المنقطة".

وأوضح جعجع أن "موضوع سلاح ​حزب الله​ مطروح، و يمكن الذهب الى مرحلة "لا يموت الديب ولا يفنى الغنم"، وبذلك نؤمن كل مقومات الاستقرار المطلوبة خصوصا في ظل الازمات في المنطقة"، لافتا الى أن "البعض يريدنا أن نخرج من الحكومة ونحن لن نخرج منها الا عندما نقرر نحن ذلك".

وأضاف: "الان يجري اعادة نظر في التسوية، والبعض أطلق شائعات عن القوات والبعض يزايد علينا ولكن لا يمكن المزايدة علينا بالمواضيع السيادية. البعض عاطفتهم اتجاه رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ كانت جياشة ووجهوا الينا الاتهامات. الحريري كان رئيسا للحكومة عام 2011، وكان يدخل الى ​البيت الابيض​ وتم اسقاط حكومته. ذاكرتنا ليست قصيرة وبالتالي الحملة مردودة واذا أحد مزعوج من وجودنا في الحكومة فنحن لسنا منزعجون".