أكد مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق ​الياس بو صعب​ أنه "حصلت تسوية بين الدول و​السعودية​ أدت الى عودة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الى لبنان"، مشيراً الى أن "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بدأ بالاستشارات من اول يوم وكان همه الاساسي الاستقرار الداخلي الامني والاقتصادي اضافةً الى اصراره على الاجماع الوطني".

وشدد بو صعب، في حديث تلفزيوني، على أن "ما نراه اليوم هو من الخطة التي وضعها عون من حيث الاستشارات والمباحثات"، معتبراً أن "عون بالتشاور مع كل الافرقاء بلبنان كان لديه ادارة مميزة واستطاع ان ينجز الاجماع بدبلوماسية لائقة واستطاع ان ينجز الاستقرار الامني والاقتصادي واستطاع ان يوصل الملف الى نهايته ونحن نشهد الجزء الثاني من نهاية الأزمة".

وذكر أن "ما يطمئن هو وجود تفاهم وكلمة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ بالرغم من انها مختصرة الا أنها معبرة جداً وكل الخيارات المطروحة ليست أزمة بوجه اللبنانيين"، مشيراً الى "أننا حريصين على حكم قوي"، مطمئناً أن "كل الامور المطروحة مطمئنة".

أما عن العلاقة بين تيار "المستقبل" وحزب "القوات اللبنانية" فأوضح بو ضعب "انا لست مخول للتكلم عن العلاقة بين المستقبل والقوات لكن بالتأكيد هانك أمر ما ويحتاج الى توضيح"، لافتاً الى أن "العلاقة بين "​التيار الوطني الحر​" و"القوات" هي موضوع يتم مناقشته واليوم الفريقين يشعران ان هناك مآخذ ويجب مناقشتها".

كما أكد أن "العلاقة بين العهد و​الدول العربية​ وبالتحديد السعودية ستأخذ منحى ايجابي بعكس ما كان الجميع متوقع ونحن حريصين على أفضل العلاقات ولبنان لا يمكن الا أن يكون له افضل العلاقات العربية ونحن نريد ان نحافظ على افضل العلاقت مع الدول العربية ومؤمنون بميثاق الدول العربية".