كشف ​الإتحاد العمالي العام​، أنّ "الإتحاد نفّذ اعتصاماً أمام مقرّ "بنك سردار" في الأشرفية احتجاجاً على تعنّت إدارة المصرف وتمنّعها عن دفع موجبات الصرف التعسفي ومندرجات البروتوكول الموقّع مع إتحاد ​نقابات موظفي المصارف​، والّذي أكّدته مطالعة وزارة العمل في وقت سابق".

ولفت الإتحاد في بيان، إلى أنّ "رئيس الإتحاد الدكتور ​بشارة الأسمر​، حضر إلى أمام المقر الرئيسي للمصرف على رأس وفد عمالي، حيث أكّد أمام المعتصمين، إلتزام الإتحاد بشكل حاسم تبنّيه حقوق الموظفين المصروفين حتّى إحقاقها مهما كلّف الأمر. وشدّد على أنّ التصعيد مستمرّ بانتقال الإعتصام من فرع إلى آخر، إلى أن تتراجع الإدارة عن موقفها غير القانوني ودفعه المتوجّبات المستحقّة للموظفين المصروفين".

وأشار إلى أنّ "استمراراً لمتابعة الإتحاد لقضايا ومطالب العاملين في ​المستشفيات الحكومية​ في ​لبنان​، التقى الأسمر وعدد من قادة الإتحاد، الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية ونقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في الشمال، حيث جرى البحث بالتطورات الأخيرة واتخاذ الموقف المناسب منها".

وأوضح الإتحاد أنّ "المجتمعين طالبوا بالفصل النهائي لموضوع الرواتب عن مستحقّات المستشفيات الحكومية ووضع آلية واضحة وحاسمة لدفع الرواتب في موعدها المحدّد نهاية كلّ شهر، بإرسال الجداول المتعلّقة ب​سلسلة الرتب والرواتب​ من قبل ​وزارة الصحة العامة​ إلى مجلس الوزراء لإنهائها وإقرارها بدون أي تأخير"، مبيّناً أنّ "المجتمعين طلبوا من إدارة مستشفى بيروت الحكومي تسليم الجداول برواتب الموظفين من دون أي تلكؤ ومنع التسبّب بتأخير دفع الرواتب والأجور والتعجيل بتأمين سلفة العشرة مليارات ليرة المقرة في وقت سابق. وأعربوا عن استنكارهم عمليات التشهير بالمستشفيات الحكومية بأشكال مختلفة. علماً بأنّ هذه المستشفيات هي المظلة الأخيرة للفقراء وذوي الدخل المحدود بدلا من الدعوة لمساندتها لتقوم بدورها على أفضل وجه".