علق عضو اللجنة التنفيذية لحزب "​القوات اللبنانية​" ​​ادي أبي اللمع​ على ما قيل عن أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ رأس حربة في الوصول إلى الأمور حاليا بين رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ و​السعودية​، قائلا " التكلم عن السيادية والإصرار على أن تكون كاملة ليس بالموقف المحرج ومن يتهمنا بالخيانة عليهم مراجعة مواقفهم".

وفي حديث تلفزيوني، أكد أبي اللمع "أننا واضحون بمواقفنا وجرأتنا تزعج البعض"، مشيراً إلى أن "الثمن الذي دفعناه هو الاغلى فلا يزايدن أحد علينا والكلام المسيئ يعكس شخصية مطلقها"، لافتاً إلى أن "ما يحكى في "القوات اللبنانية" داخل الغرف المغلقة نقوله في العلن والجميع يعلم ذلك".

ولفت إلى أنه "لدى البعض مصلحة في إفتعال مشكلة بين "القوات اللبنانية" وتيار "المستقبل"، معتبراً أن "كل من يحاول افتعال ذلك هو مخطئ بحقنا و بحق تيار "المستقبل" خاصة إذا كان من تيار "المستقبل"، مشيراً إلى أنه " سيصل اليوم موفد من قبل تيار "المستقبل" إلى ​معراب​ لتقريب وجهات النظر".

وأكد أبي اللمع أن "قرارنا بيدنا والجميع يعلم من نحن في القول والفعل وفي العمل السياسي"، مشيراً إلى أن "هناك تسوية رئاسية وتسوية حكومية، ونحن قمنا برتشيح رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وعندما شابت التسوية عدة شوائب طرحنا موضوع إستقالة وزراء "القوات اللبنانية".

وأضاف "إذا كانت الأسس الجديدة في الحكومة جيدة سنستمر بها وإذا لم تتغير طريقة التعاطي تبقى الإستقالة واردة ونتمى أن تكون صدمة إستقالة الرئيس الحريري إيجابية".