أعلنت شركة "تاتش"، بإدارة ​مجموعة زين​، وبرعاية وزير الاتصالات ​جمال الجراح​، عن عقد شراكة مع كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة (MSFEA) في ​الجامعة الأميركية​ في بيروت (AUB) لإطلاق جائزة الأعمال الناشئة touch - MSFEA Startup Award.

وتهدف هذه الجائزة الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة، لاسيما طلاب كلية الهندسة في السنة الدراسية الرابعة، والذين على مشارف التخرّج وفي جعبتهم مشاريع وأفكار مبتكرة.

وأشار وزير الإتصالات جمال الجراح إلى انه "تهدف ​وزارة الاتصالات​ إلى توفير كل الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة للبقاء في لبنان. فهم المحرك الأساسي لمجتمعنا، وعلينا أن نستفيد من طاقاتهم للنهوض ببلدنا وإقتصادنا". وقال: "تتبنى وزارة الاتصالات إستراتيجية رقمية وداعمة للابتكار، لاسيما من خلال ​شركة تاتش​ التي أطلقت سلسلة من المبادرات. ومن المؤكد أن هناك المزيد في المستقبل بما في ذلك برنامج مخصص لمساعدة الشركات الناشئة للإندماج في برنامج تاتش الخاص بدعم الأعمال الناشئة."

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي في شركة تاتش إمري غوركان إلى ان جائزة touch - MSFEA Startup Award هي ترجمة عملية لإستراتيجية الشركة الخاصة بتحقيق الإبتكار الرقمي من خلال الطاقات والمواهب اللبنانية الشابة. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تحفيز الطلاب وإتاحة المجال أمامهم لمعرفة واختبار ما ينتظرهم بعد التخرّج من الجامعة في سوق العمل. ونحن نتطلع إلى توفير الدعم لهم وتشجيعهم لإنشاء شركاتهم الناشئة الخاصة بهدف تعزيز المنظومة البيئية للشركات الناشئة في لبنان".

هذا وقامت مجموعة زين وتاتش برعاية مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لمدة 4 سنوات. وتعدّ هذه الشراكة الجديدة مع الجامعة الأميركية في بيروت إمتداداً إضافياً لإلتزام مجموعة زين وتاتش تجاه الشباب اللبناني والنظام الإيكولوجي الرقمي الإقليمي.