لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​هادي حبيش​، إلى أنّ "العلاقة بين "​تيار المستقبل​" وحزب "القوات ال​لبنان​ية" تمرّ ببعض من الضبابية ولها أسبابها، التّي يتعلّق جزء كبير منها بالتصاريح الإعلامية من هنا وهناك"، موضحاً "أنّني لا أتصوّر أنّ هناك مانعاً، حتّى ولو كان هناك غيمة في العلاقة، أن يتمّ هناك لقاء بين رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ورئيس "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​. كما أنّ حلفنا مع "القوات اللبنانية" استراتيجي منذ الـ2005 حتّى اليوم، ولا يمكن أن نقول إنّ هذا التحالف أصبح من الماضي لأنّ هناك ثوابت تجمعنا".

وأشار حبيش، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "الحريري التقى مسؤولين كبار في ​السعودية​ واتطّلع منهم على فحوى زيارات المسؤولين اللبنانيّين إليها، وعلى ضوء معطياته سيتمّ التعاطي مع الأفرقاء كافّة. ونحن لم نسمع من الحريري شخصيّاً أي كلام ضدّ "القوات اللبنانية""، مركّزاً على أنّ "مسألة المحاسبة داخل "تيار المستقبل" أمر روتيني وليست بالأمر الجديد"، مؤكّداً أنّ "النأي بالنفس يختلف من ظرف إلى ظرف، واليوم هناك إجماع وطني حول معالجة الأزمة الّتي حدثت في السعوية، والّتي دفعت بالحريري إلى إلقاء بيانه الشهير".

وشدّد على أنّ "الحريري قبل الذهاب إلى السعودية يختلف تماماً عن الحريري بعد عودته منها"، مبيّناً أنّ "كلّ اللبنانيين مدركين لخطورة الوضع، والكل مدرك أنّ لبنان لا يحمل أن يدخل في أزمة مع ​الدول العربية​"، مركّزاً على أنّ "مصلحة لبنان تقتضي الحفاظ على علاقاته مع الدول العربية وقد نتّجه نحو إصدار بيان جديد يؤكّد النأي بالنفس ولا يكون حبراً على ورق بل قولاً وفعلاً".