أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت ​محمد شقير​ في تصريح تلفزيوني إلى انه "قبل يوم من استقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ كنا مجتمعين كهيئات اقتصادية مع الفريق الاقتصادي للحريري وشرحوا لنا ما هو باريس 4، هذا المؤتمر كان من الممكن ان ينقل لبنان من مكان إلى مكان آخر".

ولفت إلى ان "الوضع الاقتصادي لم يتحسن كما يجب خلال العام الماضي لكن استقالة الحريري أعادتنا إلى الوراء"، لافتا إلى "صورة جميلة رأيناها خلال الاستقالة هي وحدة الشعب اللبناني ووحدة الرئيس ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لكن أهم شيء رأيناه وحدة الشارع، هذا الشارع الوفي لرئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري".

ورأى شقير ان "هناك اشخاص متضررين من التوافق بين الرؤساء الثلاثة، وهناك قلة وعي لدى الكثير ممن حوّروا كلام الحريري أمس عن ​حزب الله​"، مشددا على انه "لا يجوز ان نتدخل لا ب​السعودية​ ولا ب​الامارات​ ولا بأي دولة أخرى، هذا ليس من مصلحة لبنان. ولا يمكن لفريق واحد أن يأخذ لبنان إلى الهاوية "، وأكد انه "متفائل بالوصول إلى تسوية بما خص ​سياسة النأي بالنفس​ لأن لا أحد له مصلحة بأن ينهار البلد اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا". وأضاف "لا نستطيع ان نعادي أي دولة عربية ونحن بحاجة إلى أحسن العلاقات مع الجميع".