أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "كثيراً ما تقع حوداث سير تؤدّي إلى وفاة أشخاص وإصابة البعض بجروح، إضافة إلى خسائر وأضرار جسيمة تلحق بالسيارات"، مشيرةً إلى أنّه "تبيّن أنّ بعض هذه الحوداث يتسبّب بها سائقون تحت تأثير المخدرات أو ​الكحول​".

وركّزت في بلاغ، على أنّ "لذلك، تُذكّر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، السائقين بوجوب عدم مخالفة ​قانون السير​ والقيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، وهي مستمرّة في تطبيق أحكام قانون السير بحقّ المخالفين وبخاصّة المخالفة المذكورة"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 16 تشرين الثاني 2017، وعلى المسلك الشرقي ل​أوتوستراد ضبية​ مقابل سنتر "ABC"، حصل حادث إصطدام بين سيارة نوع "نيسان" يقودها "ق. أ." وهو لبناني من مواليد عام 1988، ودراجة آلية نوع "سوزوكي" بقيادة "ب. ن." وهو لبناني من مواليد عام 1978، وشاحنة نوع "هينو" يقودها "م. م." وهو سوري من مواليد عام 1979، أسفر عن وفاة سائق الدراجة".

ولفتت إلى أنّ "بالإستماع إلى سائق السيارة من قبل مفرزة سير الجديدة في وحدة الدرك الإقليمي، إعترف بتعاطيه المخدرات، الأمر الّذي تمّ التثبّت منه من خلال الفحص المخبري الّذي أُجري له، حيث تبيّن أنّه يتعاطى: الهيرويين، ​الكوكايين​، ​حشيشة الكيف​ والحبوب المخدرة. كما تبين أنّه يوجد بحقّه مذكّرة توقيف بجرم مخدرات"، كاشفةً أنّه "ضُبطت داخل سيارته: 6 مظاريف من مادة الهيرويين وعدّة طبيّة تستعمل لتعاطي المخدرات".

ونوّهت إلى أنّ "بناء لتقرير خبير السير وتسجيلات كاميرات المراقبة الّتي تمّ الإستحصال عليها، تبيّن أنّ سائق سيارة "النيسان" هو مسبب الحادث. وتمّ توقيف المشتبه به، ونُظّم بحقّه محضر ضبط مخالفة من الفئة الخامسة"، مشيرةً إلى أنّ "الموقوف والمضبوط أودعوا القضاء المختص بواسطة ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، بناء لإشارته".