وقّع ​نادي روتاري​ صيدا ممثلاً برئيسته المحامية مايا غسان المجذوب واتحاد بلديات ​اقليم التفاح​ ممثلاً برئيسه الحاج بلال شحادة وبرعاية ​جمعية البر والإحسان​ الإسلامية لأبناء جباع، مذكرة تفاهم بعنوان " مياهنا صحة .. اتحادنا مسؤولية " وذلك في حفل اقامته الجمعية في قاعتها في ثانوية جباع الرسمية.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تنفيذ رؤية واضحة للمحافظة على ​الثروة المائية​ والاستفادة منها وذلك عبر تنقية المياه في مدارس الاتحاد لحماية تلامذتها واطفالها من الأمراض والأوبئة وتبادل الخبرات والتدريب والتوعية حول ترشيد استعمال المياه وصيانة التجهيزات المائية واجراء الفحوصات المخبرية الدورية وتطوير ​البنى التحتية​ المتعلقة بالمياه و​الصرف الصحي​.

والقى رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الحاج بلال شحادة كلمة للمناسبة شكر فيها ​الروتاري​ على مبادرته وتوظيفه لإمكانياته وعلاقاته في سبيل تحقيقها مشددا على انها تلبي حاجة ملحة وتؤدي مهمة كنا ننتظرها من اداراتنا المعنية . وقال: نأمل في المدى المنظور ان نساعد على حل مشكلة المياه في جميع قرى وبلدات المنطقة لأن ​التلوث​ بات داهماً لما هو أكثر من المدارس ، وبات يتهدد مصادر المياه الطبيعية .وبما ان المياه مهمة لحياة الانسان ولا يمكن لمخلوق العيش بدونها ومع مرور الزمن اصبحت مصادرها مهددة واصبح يتم التعاطي مع هذه الثروة بشكل سيء وبات التصحر في طريقه الينا والخوف الحقيقي ان يجتاحنا ، فإن على الدولة والمعنيين حماية مصادرها.

وأكد شحادة ضرورة الاهتمام بالمياه لما له اثر على صحة الانسان وهناك ضرورة وحاجة كبيرة لترشيد استهلاكه ، لذلك من الطبيعي في هذا اللقاء ان ندق ناقوس الخطر بهذا الخصوص، فنحن اليوم أمام مشكلة ندرة المياه ، وامام مشكلة اكثر خطورة انه اذا توفرت المياه فهناك مشكلة التلوث . فنحن موجودون على اكبر تجمع مائي في الجنوب ، للأسف أصبح مهددا بالتلوث الذي يشكل الصرف الصحي مصدراً رئيسياً له. واننا ندعو لتقديم الأفكار والاقتراحات التي تساهم في معالجة هاتين المشكلتين كما ندعو الروتاري للمساعدة في دراسة حلول لمشكلة المياه حتى نتمكن يوما ما من معالجتها .ونأمل ان نتعاون واياكم في أمور أخرى في المدى المنظور .