أكد المتحدث باسم ​وزارة الخارجية​ ​بهرام قاسمي​ ان "​ايران​ تمكنت من ​القضاء​ على ​الارهاب​ في المنطقة من خلال سياساتها الحكيمة"، مشيراً إلى أنه "ينبغي على ​الحكومة الفرنسية​ و الدول الأخرى التي تتحدث حول ​إيران​ النظر إلى التحول او التطورات الجذرية الذي طرأت على المنطقة في العقود الماضية".

واعتبر أن "هناك اختلاف كبير بين ظروف المنطقة في الماضي والحاضر"، مشيراً إلى انه "يجب عليهم القراءة بشكل أفضل لما يحدث كي يتمكنوا من التحليل الصحيح"، مؤكداً أن "إيران لن تتفاوض مع أحد بشأن الملف النووي".

وأعرب قاسمي عن أمله في "توفير الأسس اللازمة لزيارة المسؤولين الإيرانيين والفرنسيين في المستقبل غير البعيد"، مشيراً الى أن "هناك مجالات عديدة للتعاون بين ايران و​فرنسا​ ويجب التحدث في هذه القضايا".

ونوه بـ"أن إيران هي البلد الوحيد الذي تقاتل منذ سنوات لدحر ​الإرهاب​ في المنطقة ولقد دفعت ثمناً باهظا في هذا السبيل"، مشدداً على "دور إيران منذ السنوات الماضية للقضاء على الارهاب"، مشيراً إلى أنه "لو أن إيران لم تقف في وجه الارهاب لتفشت هذه الظاهرة في شوارع ​اوروبا​ ايضا، وشهدنا العديد من احداث الارهاب في اوروبا".