لفت وزير البيئة ​طارق الخطيب​ إلى أنه "بالأساس إذا أردنا العودة إلى ما قبل بيان استقالة رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ الذي تلي من الخارج، الأجواء الداخلية كانت أجواء هادئة جداً وكل الأمور التي وردت في البيان لم نكن نعيشها داخل مجلس الوزراء وليس بعيدا أن تعود الأمور إلى مسارها الطبيعي".

وفي حديث تلفزيوني، أشار الخطيب إلى أن "البيان الوزاري الذي أقرته الحكومة والذي قدمته إلى ​مجلس النواب​ ونالت الثقة على أساسه أشار إلى الأمور التي طرحت في بيان الاستقالة"، معتبراً أن "ما استجد يلزم موقف سياسي معين خاصة بعد الصخب من المواقف والاعلام".

واعتبر أنه "من المفرح أن نرى أن ​الشعب اللبناني​ بات يدرك الآن أهمية وجود رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على رأس الجمهورية اللبنانية كما كنا ندرك كتيار وطني حر"، مشيراً إلى أن "الرئيس عون أعطى للجمهورية اللبنانية كرامتها وسيادتها واستقلالها".

وفي ملف النفايات، لفت الخطيب إلى "أننا لا نعيش أزمة نفايات ولا أعتقد أنها ستعود ولكن في الوقت نفسه لا يجب أن نرتاح ولا ان لا نقلق الناس ونضعهم أمام مشكلة ليست موجودة"، مشدداً على أن "الأمور سالكة نحو الطريق السليم لدرء مشكلة النفايات وعدم تكرارها في الشوارع والدولة اللبنانية مأزومة ماليا ولكن هذا أمر أساسي ولا اعتقد أننا سنواجه مشكلة تمويل لحل هذا الملف".

وفي ملف الكهرباء، اعتبر الخطيب أن " جزءا أساسيا من عرقلة خطة الكهرباء هو لترك المولدات والجميع يعرف من المنتفع منها والمافيا التي ورائها، كل عرقلة لانتاج الكهرباء عبر الدولة يتيح فرصة العمل لهذه المافيا".