أعلنت لجنة البيئة في الحزب الشيوعي ال​لبنان​ي في بيان، "انه يتم التداول في الآونة الأخيرة عن قرب التوقيع على اتفاق من أجل إنشاء مطمر يخدم أقضية ​الكورة​ و​زغرتا​ وبشري"، مشيرة الى "ان الشفافية مطلوبة في امور تتعلق بصحة الناس وبيئتهم وإن التكتم يؤدي الى الشك في مصداقية وسلامة المشروع وأكدت أن ​معالجة النفايات​ في منطقتنا كما في كل لبنان يجب أن يكون من ضمن خطة وطنية شاملة تتحمل ​الحكومة​ مسؤولية إقرارها وعدم المماطلة فيها".

ورأى البيان انه "وفي انتظار الخطة الوطنية، نرى إن إقامة مطمر يجب أن يكون في مكان مدروس وليس على حساب منطقة دون أخرى ويجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: أن تباشر البلديات في إجراءات الفرز من المصدر كشرط أساسي لمطمر صحي وسليم.

أن يتم فصل المواد الصالحة لإعادة التدوير، العضوية من أجل التسبيخ والمعالجة وما يتبقى من عوادم من أجل الطمر.

أن يكون الموقع يستجيب للحد الأدنى من المعايير البيئية ومكتمل المواصفات الهندسية، من حماية البيئة المحيطة، وجمع العصارة ومعالجتها لمنع تسربها وتلويث ​المياه​ الجوفية وإنشاء شبكة من الأنابيب من اجل احتواء الغازات المنبعثة (البيوغاز) واستغلالها لتوليد الطاقة".

ودعت لجنة البيئة في ​الحزب الشيوعي اللبناني​ "أهالينا في الكورة وخاصة الجمعيات البيئية الى متابعة ما يجري في هذا الموضوع المصيري، ولنكن جميعاً مستعدين للتصدي في حال الإخلال بأي من الشروط التي تضمن صحتنا وبيئتنا."