أكدت قناة الـNBN في مقدمتها أنه "كد قناة الـnفي باريس اجتماع مرتقب لمجموعة دعم لبنان الجمعة المقبل، وفي بيروت ترقب لمجموعة اتصالات ولقاءات لتدعيم ما يتم التداول به من أفكار تمهيداً لعقد جلسة ل​مجلس الوزراء​ تطوي صفحة التريث وتطلق مرحلة العمل من جديد".

وأشارت القناة الى أنه "لا دعوة لمجلس الوزراء يوم غدٍ الثلاثاء كما سُرّب في الإعلام، ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ لم يعمل تحت ضغط هذا الموعد، وهو تريث في الدعوة مستفيداً من الفترة المتبقية قبل اجتماع باريس، لاسيما ألا ضرورة للدعوة إلى الجلسة قبل 48 ساعة لكونها سياسية ولا جدول أعمال لها".

كما شددت على أن "الأجواء إيجابية لناحية نقاش مضمون الجلسة وما ستطرحه من أفكار يتم التشاور بها، إلا أنه لا اتفاق نهائياً حتى الآن، ولا صيغة حاضرة كما يروج، بل خطوط عريضة".

وتطرقت القناة الى الملف ​اليمن​ي بالقول أنه "بعدما تصدر اليمن المشهد بالخط العريض، تسارعت الأحداث، ولم يكد الرئيس السابق ​علي عبدالله صالح​ يكوّع، حتى دفع ثمن موقفه، قُتل صالح خلال محاولته الهرب من ​صنعاء​ مع مساعديه إلى مأرب".

وذكرت أن "زعيم حركة "أنصار الله" ​عبد الملك الحوثي​ أعلن عن إسقاط مؤامرة كبرى شكلت تهديداً جدياً، مشيراً إلى أن الحوثيين نجحوا في التغلب على كل المكائد والمؤامرات في يوم استثنائي وعظيم تصدت فيه مؤسسات الدولة لكل الميليشيات العميلة".