اوضحت عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​ستريدا جعجع​ ان "القوات" لم تكن بعيدة من "طبخ" التسوية الجديدة وان كان ذلك لم يظهر بوضوح في الاعلام"، معتبرةً ان "التسوية بصيغتها التي اقرّها مجلس الوزراء اليوم انتصار لكل اللبنانيين، لانها تعزّز الاستقرار الداخلي وتُعيد ​الحكومة​ الى دائرة العمل بعد غياب استمر شهراً، وهذا ما كنا نطالب به كـ"قوات لبنانية".

ولفتت في حديث صحفي إلى ان "ما حصل اليوم في مجلس الوزراء ضمانة لكل اللبنانيين ولتعزيز الاستقرار، لان التسوية الجديدة خطوة ايجابية جداً ومهمة لطالما كنا ننادي بها كحزب سياسي، ونحن مستمرون في الحكومة، لان ما اُقرّ انتصار لنا كـ"قوات".

وحيّت النائب جعجع رئيس الحكومة سعد الحريري على ما حصل اليوم، "لان لولا "الصدمة الايجابية" التي احدثها بالاستقالة من الحكومة لما تحققت التسوية الجديدة"، كما حيّت ارواح الشهداء الذين سقطوا على رأسهم رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وصولاً الى الوزير السابق ​محمد شطح​، فما تحقق اليوم اعطاهم جزءاً من حقّهم"، اما التحية الاكبر فـ"للحكيم" الذي قرأ جيداً منذ البداية جوهر الاستقالة وليس شكلها لناحية العودة الى الالتزام بالنأي بالنفس عن صراعات المنطقة وعدم التدخل في الشؤون العربية".

واكدت جعجع رداً على سؤال ان "​حزب الله​" جدّي في الالتزام ببنود التسوية الجديدة، و​فرنسا​ تلعب دوراً أساسياً في ضمان ذلك ونحن نأمل خيراً".

ورداً على سؤال عن خريطة التحالفات الانتخابية بعد الاستقالة وما تركته من "ندوب" في العلاقة بين الرئيس الحريري وحلفائه، قالت جعجع: "لنترك الانتخابات جانباً في الوقت الراهن، لنفرح الان بما تحقق في مجلس الوزراء".

وعن العلاقة مع "​تيار المستقبل​" وإمكان عقد لقاء قريب يجمع رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" ​سمير جعجع​ والرئيس الحريري، أكدت جعجع انه "كل شي بوقتو منيح". ما حصل اليوم في مجلس الوزراء ضمانة لكل اللبنانيين".