لفت رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، إلى "أنّني أستنكر أشدّ الإستنكار قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ نقل سفارة بلاده من ​تل أبيب​ إلى ​القدس​"، مشيراً إلى أنّ "هذا الإعتراف ينسف جميع مساعي السلام منذ "إتفاق ​أوسلو​" مروراً بـ"كامب دايفيد" وصولاً إلى "مفاوضات الحل النهائي" حلّ الدولتين".

ورأى جعجع في بيان، أنّ "في هذه الخطوة استفزازاً لشعور كامل شعوب المنطقة من مسلمين ومسيحيين، لما تشكّله المدينة من رمزية دينيّة بالنسبة لهم"، داعياً إلى "العودة السريعة عن هذه الخطوة لما يمكن أن تكون لها من ارتدادات سلبيّة على إمكان عقد أي مفاوضات سلام في المدى المنظور من أجل حلّ القضية الفلسطينيّة".

ونوّه إلى أنّ "إعتراف ترامب بالقدس عاصمة ل​إسرائيل​ هو نقض لقرارات ​الأمم المتحدة​، خصوصاً القرار رقم 242 الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأجزاء الّتي احتلّتها في المدينة عام 1967 والقرارات اللاحقة ذات الصلة"، مبيّناً أنّ "النقطة المضيئة الوحيدة في هذه الأزمة، فهي موقف البشرية جمعاء الرافض لهذا القرار، وأخصّ بالذكر في هذا السياق، كما أثمّن وأقدّر عالياً، موقف الدول الأوروبية و​بريطانيا​. وأدعوهم، لما لهم من ثقل معنوي وسياسي، إلى البدء بمشاورات سلام جديّة توصل بوقت معقول إلى إقرار حلّ الدولتين".