أشاد القائد العام لقوات "اليونيفيل" اللواء ​مايكل بيري​، خلال ترؤسه الإجتماع الثلاثي السابع والأخير من الإجتماعات المقّرر عقدها لعام 2017 مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية و​الجيش الإسرائيلي​ في موقع للأمم المتحدة على معبر ​رأس الناقورة​، بـ"الهدوء النسبي والإستقرار على طول ​الخط الأزرق​ وفي منطقة عمليات "اليونيفيل" خلال السنوات الإحدى عشر الماضية، لافتاً إلى أنّ "هذه الفترة من الهدوء غير المسبوق أفادت بشكل كبير المجتمعات الّتي تعيش على طول الخط الأزرق".

وأشار بيري إلى أنّ "هذا الأمر مرئي جدّاً لـ"اليونيفيل" في منطقة العمليات، حيث يطوّر السكان الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية ويستثمرونها. وهذا الأمر يشهد حقيقةً على الرغبة الصادقة لدى المواطنين كافّة للعيش بشكل سلمي في ظلّ ثقة بمستقبل مستقرّ وآمن". وحثّ كلا الجانبين على "مواصلة إستخدام آلية الإرتباط والإجتماع الثلاثي لحماية الهدوء على طول الخط الأزرق والإنجازات الّتي تحقّقت في العقد الماضي".

وأوضح أنّ "منذ الإجتماع الثلاثي الأخير، الّذي عقد في 8 تشرين الثاني 2017، حصل عدد قليل نسبيّاً من الإنتهاكات والحوادث البرية على طول الخط الأزرق"، مركّزاً على أنّه "لم تحصل قضايا تتعلّق بحرية الحركة لليونيفيل خلال الفترة الّتي امتدّت على مدى أربعة أسابيع"، مطالباً الجهات بـ"مواصلة عملها الإستباقي وجهودها التوعوية للحدّ من الإنتهاكات غير المقصودة للقرار 1701"، معرباً عن أمله في أن "نتمكّن من الوصول إلى مرحلة لاتوجد فيها حوادث تستحق التبليغ عنها".