شدّد رئيبس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ على أنّ لبنان تخطى بفضل أصدقائه وبفضل إرادة شعبه الأزمة التي مر بها وبالفعل قامت جميع التشكيلات السياسية بإعادة التزامها احترام مبدأ النأي النفس وعدم التدخل في شؤون البلدان الخارجية.

واعتبر الحريري خلال المؤتمر الوزاري للمجموعة الدولية لدعم لبنان الذي تنظمه فرنسا في مبنى وزارة الخارجية في باريس، ان كل القوى اللبنانية يجب أن تحترم مبدأ النأي بالنفس وعدم التدخل في شؤون ​الدول العربية​، وعلى الحكومة الآن أن تكرس نفسها للمحافظة على العلاقات مع الدول العربية والتزامها بالقرار 1701، كما على الحكومة أيضاً مواصلة الإصلاحات التي بدأتها وبت الإنتخابات التي حددت في أيار المقبل.

واكد الحريري ان تضحيات الجيش اللبناني سمحت باحتواء التهديد الإرهابي وإبعاده عن حدودنا والحوار يسمح بالحفاظ على السلم الأهلي في إطار احترام الدستور واتفاق الطائف. ولفت الى ان الأزمة السورية لن تنتهي إلا بحل سياسي ينتهي بإعادة جميع النازحين إلى بلادهم.

وتابع الحريري لا يسعني إلا أن أكرر باسم جميع اللبنانيين رفضنا لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ويجب أن تكون القدس عاصمة لفلسطين، معتبرا ان قرار ترامب حول القدس سيزيد عملية السلام تعقيداً.