أكد "​حزب الخضر​" أن "القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، الاعتراف ب​القدس​ عاصمة لدولة ​اسرائيل​ اعتداء على المدينة المقدسة مهد ​الديانات​ السماوية، وخطوة تستفز المشاعر وتؤجج الصراع وتزيد من التطرف وهو تجاوز للقرارات الدولية ولقرارات ​الأمم المتحدة​، ويسقط كل المساعي لحل عادل ودائم يعيد حق ​الشعب الفلسطيني​ بالعودة واستقلاله وتحقيق دولته وعاصمتها القدس".

واشار الحزب، في بيان له، الى أن "هذا القرار منحاز لاسرائيل الذي تنتهك يوميا كل المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية والحقوق ويتجاهل حق شعب بالكامل"، مديناً "هذا القرار".

كما دعا الى "توحيد الجهود وحل النزاعات القائمة والى أوسع التحركات والجهود على كل المستويات التي تحول دون تهويد القدس وجعلها عاصمة فلسطين الأبدية"، مطالباً دول العالم بـ"الاعتراف ب​الدولة الفلسطينية​ كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، والى وضع روزنامة زمنية لأنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية وتنفيذ كامل قرارات الأمم المتحدة والى دعم الشعب الفلسطيني".

ودعا أيضاً الحزب، أحزاب الخضر حول العالم الى "إدانة قرار ترامب والى دعم الشعب الفلسطيني لاستعادة ارضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس".

وختم بالقول أن "هذا القرار المنحاز قرار لا قيمة له على الاطلاق لأنه يشكل انتهاكا فاضحا لحق طبيعي ومشروع لشعب".