يستمر ​معرض بيروت العربي الدولي للكتاب​ في نسخته الـ61 في قاعة البيال في ​وسط بيروت​ بتقديم المزيد من النشاطات والفعاليات المنوعة التي تمزج بين السياسة والثقافة والفن والأدب والإبداع. ,نظم المركز الدولي للدراسات التربوية ندوة حول كتاب قصص من واقع الحياة بأجزائه الأربع التي تدور حول إضطراب نقص الإنتباه من فرط النشاط والقلق عند الأطفال كما التعسر بتعلم القراءة والكتابة والحساب. شارك فيها مؤلفي الكتاب الدكتورة ريما يونس، أستاذ مارون خياط، دكتور ميشال صوفيا، الأستاذة رشا ابو نصر وكان لرئيس المركز الأستاذ هيثم أمهز كلمة خلال الندوة لفت فيها الى أن اللجوء الى الطبيب النفسي بعض الأحيان بالتعاون مع الأسرة يخفف من ثقل المشكلة ويساهم في جعل هذا الطفل فردا فعالا في المجتمع ومواطنا صالحا يعي حقوقه وواجباته وذلك من خلال غرس بعض القيم والإتجاهات التي يرتضيها المجتمع.

كما نظمت مؤسسة المعارف الحكمية ندوة بعنوان "الحرب الناعمة وتأثيراتها في واقع الشباب اللبناني"، شارك فيها الشيخ ياسر فلحة، د. سحر مصطفى وأ. ليلى مزبودي، وأدارها الاعلامي عدي الموسوي. وتحدث المحاورون عن الحرب الناعمة متناولين ثلاثة محور، الأول يتعلق بتأثيراتها على الزواج، وما اذا كان الشباب يعتبرون الزواج اولوية في عصرنا الحالي، والثاني يدور في فلك استثمار الشباب لأوقات الفراغ وما السبب الذي يبعدهم عن القراءة، أما المحور الثالث فهو مرتبط باستخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، اضافة الى ارشادات وجهها المحاضرون لتحويل هذا الاستخدام الى أمر ايجابي.

من جهته كرم النادي الثقافي العربي مجموعة من مدراء ​المدارس الرسمية​ ضمن فعاليات اليوم التاسع من المعرض ،حيث قدمت عبير حمصي المكرم رياض الخطيب من ثانوية ​رياض الصلح​ الرسمية، وتحدثت ليلى حيدر عن المكرم عصمت ضو من ثانوية زاهية سلمان الرسمية وايمان قاروط عرفت عن المكرم محمود ايوب من مدرسة الجناح الرسمية فيما تحدث ابراهيم سكر عن المكرمة رينيه قطان من ثانوية جبران ​غسان تويني​ الثانية الرسمية. وقد أشاد المتحدثون بإنجازات زملائهم التربوية والثقافية ودورهم المثمر في تحميل الأجيال سلاح العلم خلال مسيرتهم المثمرة.