نظّمت ​الجامعة الأنطونية​ بالتعاون مع الكلية الحربية برعاية قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ ممثلاً بالعميد الركن جورج الحايك، مباراة يوم اللغة العربية بعنوان "جيش بلادي" في الكلية المذكورة، وذلك بحضور أمين عام الجامعة الأنطونية الأب توفيق معتوق وعدد من أساتذتها وإدارييها، إلى جانب عدد من الضباط والمدعوّين.

ورحّب الحايك بالحضور والمتبارين، وشكر الجامعة على مبادرتها إلى إقامة المباراة. وأشار إلى "أهمية تحفيز الأجيال على استيعاب أصول اللغة العربية وقواعدها، والإبحار في معانيها الواسعة والعميقة، لا سيّما وأنّ الشعب ال​لبنان​ي كان السبّاق بين الشعوب العربية في تطويرها، أسلوباً ومضموناً، عبر نخبٍ من الأكاديميين والشعراء والأدباء الذين حملوا لواءها عالياً حتى ذاع صيتهم في جهات الأرض الأربع".

ولفت الحايك الى أن "أكثر ما نحتاج إليه في مسيرة بناء الوطن، هو زرع بذور الوعي والمعرفة والثقافة الوطنية الصحيحة في نفوس الأجيال، هذه الثقافة التي يجسّدها جنودنا على أرض الواقع، عرقاً وتضحيةً في ساحات الشرف والواجب، تجسّدونها أنتم في الجامعة الأنطونية كما في سائر جامعاتنا الوطنية، معرفةً والتزاماً، سواء عبر المناهج التعليمية والتربوية، أو من خلال المواقف الوطنية التي تطلّون بها على الصفحات والمنابر، تضامناً ثابتاً مع الجيش، ونبذاً للفئوية البغيضة ومختلف أشكال التعصّب والانغلاق، وإيماناً راسخاً بوحدة لبنان وسيادته واستقلاله".

كما ألقى رئيس الجامعة الأنطونية ​الأب ميشال جلخ​ كلمة، أشار فيها إلى أنّ "بين الجامعة و​الجيش اللبناني​ سمات وقواسم مشتركة جعلتنا اليوم نلتقي ونتشرّف أسرةً جامعيةً بزيارة هذه الكلية، منبت الضباط وموئل الأبطال"، لافتاً الى أنّه "من خلال إحياء يوم اللغة العربية، استرجعنا عبر نصٍّ لغوي وأدبي، تاريخ الجيش ومسار قادته الكبار، مفتخرين بهم وبالشهداء الأبرار، سائلين الله أن يبقى الجيش شعارنا وحامينا في الملمّات. ثم توجّه الأب جلخ بالشكر إلى قائد الجيش على رعايته هذا اليوم، وإلى قائد الكلية الحربية وضباطها على المساهمة في إنجازه".

وقد شارك في هذه المباراة عدد كبير من الضباط وتلامذة الضباط و​العسكريين المتقاعدين​، إلى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية، وفي الختام تمّ توزيع الجوائز على الفائزين.