أفادت قناة "NBN" في مقدمة شنرتها الإخبارية أنه "بالأمس قدم ​لبنان​ أنموذجاً للعالم بأنه عندما يتعلق الأمر بالقضية ال​فلسطين​ية و​القدس​ والمقدسات، فإن جميع قواه الحية تقف وقفة رجل واحد بقلب واحد، وكلمة واحدة. فهل يحذو الناطقون بلغة الضاد حذو لبنان؟؟"، معتبرةً أنه أضعف الإيمان".

وأوضحت القناة انه "في القدس، مسجد أقصى وكنيسة قيامة، وفي ​القاهرة​ شيخ الأزهر وبابا الاقباط، رجلان جسّدا موقفاً قد لا يكون أقصى درجات الرد، ولكنه على رجاء القيامة ما ملكت أيديهما، فرفضا إستقبال نائب الرئيس الأميركي رداً على قرار ​واشنطن​".

وأشارت الى أن "إجتياز إدارة ترامب الخطوط الحمراء جعلت الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ يمضي على درب الشيخ و​البابا​ ويقاطع الزيارة".

ولفتت الى أنه "في الاراضي المحتلة، عبرت الهبّة الفلسطينية من الضفة الى غزة، مروراً بالقدس وسط دعوات لرفع وتيرة المواجهة على طول نقاط التماس مع قوات الاحتلال"، مؤكدةً ان "الرئيس الفلسطيني بعث برسالة شكر إلى رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ نقلها سفير دولة فلسطين ​أشرف دبور​ مثمناً موقف لبنان الرسمي والحزبي والشعبي الموحد الذي تجلى في الجلسة الإستثنائية التي دعا إليها بري والتوصية الصادرة عنها دعماً للحق الفلسطيني".