شدّد نائب الرئيس ​العراق​ي ​نوري المالكي​، على أنّ "الإنتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي تحقّق بتضحيات ​الحشد الشعبي​ وأبناء قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة الإتحادية والقوة الجوية وطيران و​البيشمركة​ وأبناء العشائر وجهاز ​مكافحة الإرهاب​"، مشيراً إلى أنّ "انتصارنا في العراق كان له انعكاس إيجابي على كلّ الجبهات الّتي تواجه الإرهاب خصوصاً في ​سوريا​ و​لبنان​ ​اليمن​ ومصر وباقي دول العالم".

ولفت المالكي، في برقية تهنئة إلى المرجعية الدينية العليا والى الشعب العراقي بمناسبة إعلان النصر على "داعش"، إلى "أنّنا نجدّد التهنئة والتبريك لبواسل العراق الشجعان الّذين سطّروا الملاحم والإنتصارات ونقبّل أياديهم الّتي آمنت مستقبل بلدنا. كما لا يفوتنا أن نتقدّم بالشكر لكلّ الدول الّتي وقفت معنا ضدّ الإرهاب، والشكر للحكومة والوزارات الأمنية التّي تحمّلت تبعات الجهاد ضدّ الإرهابيين".

ودعا إلى "الحفاظ على هذا النصر من خلال المضي في حركة إعادة البناء والإعمار وإعادة النازحين وإعمار كلّ المحافظات العراقية وتحقيق التوافق السياسي واحترام الدستور ورعاية عوائل الشهداء والاهتمام بمتطلبات خدمات العراقيين الذين صبروا على المحن ونجحوا في تجاوز الأزمات وافشال مخططات أعداء العراق".