أكد عضو حزب "الكتائب" النائب ​إيلي ماروني​، أن "رئيس الحزب ​سامي الجميل​ ضمير هذا الوطن وصوت المواطن الحر ونحن لا نخاف الذهاب الى القضاء بل هذا هدفنا ولكن ما يجري اليوم هو استعمال القضاء للاستنسابية والتهويل".

وشدد في حديث إذاعي على انه "نحن مستمرون في كشفنا للحقائق امام الرأي العام اللبناني ونحن مع القضاء المستقل والنزيه والعادل وسنحارب القضاء الاستنسابي".

وعن التظاهرة أمام ​السفارة الاميركية​ في عوكر، قال: "قلبنا مع القدس والقدس عربية، لكن هل ما يجري امام السفارة الاميركية مسموح؟ هل عوكر هي ​البيت الابيض​ او ​تل ابيب​؟". وقال: "كفى ان يكون بلدنا مباحاً بهذه الطريقة كلنا مع القدس ولكن لا نريد ان نبقى مطية لأحد"، مشددا على ان "حرية التظاهر لا تقول بان نحرق البلد فليذهبوا الى الحدود وليحرروا بلدهم".

وعن جولة الامين العام لعصائب اهل الحق التابعة للحشد الشعبي العراقي قيس الخزعلي على الحدود، أشار إلى انه "لفتني توقيت زيارة الخزعلي للجنوب بعد بيان النأي بالنفس والعودة عن الاستقالة وهي رسالة من ​حزب الله​ الى رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون مفادها انه هو صاحب القرار"، معتبرا انه "لن ينفذ أي شيء من النأي بالنفس وكل ما جرى عملية اخراج غير ناجحة لبيان الاستقالة".